واشنطن تحذر من التسليح العشوائي للثوار في سوريا





واشنطن تحذر من التسليح العشوائي للثوار في سوريا



 الرياض ـ وكالات
أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن واشنطن ستواصل الضغط على بشار الأسد والبقاء على دعم المعارضة ، وحذر من وصول الأسلحة إلى الثوار بشكل عشوائي ، وأنه لا بد من توريدها إلى المعارضة المعتدلة المشروعة وليس للجماعات المتطرفة.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين جون كيري والأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودى ، الاثنين في الرياض.
وقال الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودى على إنه لا بد من حظر الأسلحة عن النظام السوري الذي يقتل شعبه ، موضحاً أن الأسد فقد السلطة على كل الأراضي السورية.
وفيما يتعلق بالملف النووي الإيراني ، فضلت كل من الرياض وواشنطن الحل الدبلوماسي، إلا أنهما أبقيتا الحلول الأخرى على الطاولة ، واعتبر الأمير الفيصل أن الإيرانيين غير جادين في المفاوضات مع الدول الكبرى حول الملف النووي الإيراني ، لأن طهران لم تثبت أي جدية للمجتمع الدولي في هذا الصدد ، داعيا في الوقت نفسه إلى إيجاد حل سريع للقضية التي تفتح سباقا نوويا في المنطقة.
وأضاف قائلا "علينا أن نأخذ المحادثات بجدية ونزاهة ، وأن نطرح التزاماتنا بوضوح على الطاولة ، لا يمكن أن تستمر المفاوضات إلى ما لا نهاية".
في حين كشف كيري عن وجود مهلة محددة للمحادثات النووية بين طهران والقوى الكبرى بشأن برنامجها النووي المثير للجدل ، مكررا عزم واشنطن منع إيران من امتلاك السلاح النووي ، وعليها الالتزام بشروط الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، قائلا "هناك فترة محددة من الوقت ، وهناك محادثات بين طهران والقوى الكبرى الست".
وأكد الأمير الفيصل في كلمته على عمق العلاقات بين السعودية والولايات المتحدة التي تعد في أفضل مستوياتها في المجالات كافة .
ونوه الفيصل بالتعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب وتمويله والذي مكن من تحقيق نجاحات ملموسة في هذا الشأن مع استمرار الجهود على المستويين الثنائي والدولي، مشيرا إلى التعاون الوثيق بين البلدين في مواجهة الأزمة الاقتصادية المالية العالمية وعبر مجموعة العشرين التي نتشارك في عضويتها وفي جهود تحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي العالمي.
وبين أن مستوى العلاقات ومتانتها على المستوى الثنائي جعلهما في موقع أفضل للتعاون في المجال السياسي ومواجهة عديد من التحديات الإقليمية والعالمية، وهو ما تم بحثه بتعمق في الاجتماعات.
وأوضح البيان المشترك ، أن الاجتماع بحث الأزمة السورية ، وفي ضوء اجتماع روما الأخير الذي تعهد بتقديم المزيد من الدعم السياسي والمادي الملموس للائتلاف الوطني السوري بوصفه الممثل الشرعي للشعب السوري ، كما شجب قيام أطراف خارجية بتزويد النظام السوري بالأسلحة التي يستخدمها في تقتيل شعبه ، والمملكة من جانبها شددت على أهمية تمكين الشعب السوري من الدفاع عن نفسه كحق مشروع أمام آلة القتل والتدمير للنظام.
وفيما يتعلق بأزمة الملف النووي الإيراني، أشار البيان إلى أن وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية اجتمعت الاحد بوزراء خارجية دول مجلس التعاون، وقدمت لهم إيجازا للجهود الدبلوماسية القائمة لمجموعة (5 + 1)، كما بحثت مع كيري آخر المستجدات المتعلقة بهذا الملف، والذي أيد الجهود الرامية إلى حل الأزمة دبلوماسيا، وبما يزيل الشكوك المتعلقة بها ويضمن استخدام إيران للطاقة النووية للأغراض السلمية وفق معايير وإجراءات الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتحت إشرافها مع تطبيق هذه المعايير على كافة دول المنطقة، ومن هذا المنطلق فإنه يحدونا الأمل في أن تسفر المفاوضات عن حل جذري لهذه الأزمة، وليس احتواءها، مع أهمية مراعاة عامل الزمن وأن المفاوضات لا يمكن أن تسير إلى مالا نهاية.
وفيما يتعلق بالنزاع الفلسطيني الإسرائيلي، أكدت المملكة على أهمية استئناف جهود السلام وفق رؤية واضحة ومحددة وخطوات حقيقية وملموسة وليست تجميلية ، خصوصاً في ظل وجود قرارات شرعية دولية واضحة واتفاقات سابقة مبرمة ومرجعيات متفق عليها لا تتطلب سوى وضعها موضع التنفيذ للوصول إلى الحل العادل والدائم والشامل المفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والمتصلة الأطراف والقابلة للحياة وذلك في إطار حل الدولتين المستقلتين.
ونوه البيان أيضا بدعم الولايات المتحدة لمبادرة مجلس التعاون في اليمن لحفظ أمن اليمن واستقراره ووحدته الوطنية والترابية والتطلع لاستمرار هذا الدعم وفي سياق استكمال تطبيق المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية.



مدونة,الكرنك, تحتوى ,على ,كليبات ,اغانى ,افلام , بدون, تحميل ,على ,الانترنت ,مباشرة ,اون ,لاين ,ومجاناً, اونلاين ,مجموعة ,ضخمة ,جداً ,من ,الفيديوهات, الحصرية ,والنادرة ,والجديده ,جداً, مشاهدة ,كليبات ,عربية ,وكليب ,اجنبي ,وعربي ,وافلام ,اجنبيه ,وفيلم عربي ,جديد ,وقديم ,حصرياً ,على ,مدونتنا


0 التعليقات:

- See more at: http://upbloggertricks.blogspot.it/2012/07/how-to-add-timer-pop-up-facebook-page.html#sthash.ep6qPkQG.dpuf