هيفاء وهبي وأسرار زوجية كثيرة 2013






حذاء الدانتيل أم برّاق؟ وأغنية الرقصة الأولى؟ تفاصيل حب وجمال وأناقة لها علاقة بأيام زواجك الأولى، إليكِ نصائح هيفاء وهبي...
حَمَلت باقة ورد بيضاء وبدأ التصوير. ارتدت فستاناً أبيض مجدداً لا بل فستانَين لتعبّر عن سعادتها كامرأة بمواصفات وردة تتفتح فرحاً، ولتحتفل بزفافكِ بأسلوبها. الطرحة والعطر المثالي... حذاء الدانتيل أم برّاق؟ وأغنية الرقصة الأولى؟ تفاصيل حب وجمال وأناقة لها علاقة بأيام زواجك الأولى، إليكِ نصائح هيفاء وهبي...


- لمن تهدين باقة الورد البيضاء هذه؟ 
شقيقتاي هانو (هناء) وعليا، أتمنى أن تتزوجا قريباً.

- بمَ تذكرك أشواك الورود؟
بجرح الحب وألمه، تذكرني بأن الحصول على الأشياء الجميلة موجعٌ أحياناً.

- ما هي ذكرياتك مع الورد؟
لا ذكريات لي مع الورد اليوم، أول وآخر وردة احتفظت بها في كتاب كان وقت بعيد أيام الدراسة. قصتي مع الورد اليوم مرتبطة بالمناسبات فقط. للورود معانٍ عميقة لكنها باتت هدية سهلة. ورغم ذلك تعني لي الكثير، أشعر بأن للوردة روحاً مرتبطة بمن يرسلها.


«لا أعدّه رجلاً... مجرّد ذَكر»

- زهرة كنت تعشقينها من الطفولة...
أحب قطف الورود العطرة من الحديقة، أحنّ إلى زهرة الغاردينيا تذكرني بالمدرسة. وهذا سبب انجذابي إلى عطر Gardénia من Chanel.

- كم عدد الورود الذي تفضلين الحصول عليه؟
لا أحب الحصول على عدد كبير من الورود، أظن القليل أكثر تعبيراً. أحب أزهار الأوركيد كثيراً وألوانها تشبه شخصيتي، نادرة ولا تذبل سريعاً.

- تفضلين الوردة المغلقة والصلبة أم المتفتحة والحسّاسة؟
الوردة العطرة التي يكتمل تفتحها في منزلي. لا أحب الورود الكبيرة.

- جمال الوردة في لونها أم عطرها أو شكل بتلاتها؟
برمزية لونها أولاً، بتّ أنجذب للورد البلدي ورائحته لكثرة الزهور المذهلة والمستوردة وكأنها مصنوعة من البلاستيك.

- أي زهرة تضعين في منزلك؟
التوليب الأبيض الناصع، يبدو رائعاً وأنيقاً في الإناء. لا أحب اللون الأحمر منه لأنه موجود في كل مكان. تهديني والدتي باقات القرنفل على الدوام، لأن رائحته فواحة وتنتشر في كل أرجاء المنزل.

- هذه الزهور بلا أشواك. هل أنت كذلك؟ متى تسلطين أشواكك؟
نعم، هذه زهور أليفة. لا أسلط أشواكي على من لديه أشواك، فقد تكون له أسبابه. رغم أني قد تكون لي أسبابي لكن لا أُخرج أشواكي.

- بمَ تصفين الرجل الذي يعامل المرأة كالوردة يقطفها لينظر إليها لوقت محدّد؟
لا أعدّه رجلاً... مجرّد ذكر.

- من هي العروس التي أبهرتك يوم زفافها في لبنان وهوليوود؟
أميرة موناكو غريس كيلي، تجمع امرأتين في شخصيتها. فهي صاحبة الوجه البريء المنسجم مع فستان زفافها والمرأة الجريئة و»المشاغبة». أحب أسلوب كايت موس في الاحتفال بزواجها، الزفاف النهاري وفستان الفرح الخفيف والعريس الذي تبدو عيناه ناطقتين ويملؤهما الحب .

- ماذا عن بزة عريس كايت موس الموسيقي جيمي هينس الزرقاء؟
فكرة فريدة جداً ! وكأن العريس يعبر عن شخصيته يوم زفافه أيضاً وليس فقط العروس. لا يجدر بالعريس أن يلزم نفسه بقوانين البزة السوداء وبما هو متعارف عليه. أحببت أيضاً زفاف ميغان فوكس على البحر. بتّ أفضل الزفاف العفوي.

- هل تصْنع الأعراس الكبيرة السعادة؟
بالنسبة إليّ الأعراس الكبيرة هي واجب تجاه الأهل والأصدقاء. ونحن معروفون في العالم العربي بتقاليد الزفاف الكريمة والسخية والفاخرة التي لا يمكن تخطيها بينما في أوروبا وهوليوود قد يتزوجون سراً ويعلنون الخبر لاحقاً.

- أجمل فستان زفاف على منصة عروض الأزياء...
تصميم من دار شانيل، طرحته تغطي وجه العروس بأسلوب فني Artistic. فكرت في ارتدائه يوم زفافي لكن العريس حيّرته مسألة رفع الطرحة. فضلت أن أكون أكثر بساطة في زفافي، رغم أن إطلالتي الجريئة والغريبة كانت منتظرة. أنصح العروس بأن تحرص على إطلالة نقيّة وغير مزدحمة بالتفاصيل حتى لو كانت شخصيتها غير كلاسيكية. اختارت زوجة دونالد ترامب ميلانيا فستاناً رائعاً من دار Dior. لفتني كثيراً فستان زفاف كبير في مجموعة دار إيلي صعب للأزياء الراقية 2013.

- هل لفت نظرك فستان دوقة كامبردج الأميرة كايت أو أميرة موناكو شارلين؟
بصراحة لا. ربما شارلين قليلاً، لم يعجبني أبداً فستان كايت. فهي تبدو أجمل في أزيائها العادية. شعرت بأنها عروس ملتزمة بالتقاليد رغم أن الحب بينها وبين الأمير وليام كبير. وقد يكون أكبر من حب ألبير وشارلين.

- هل هي محظوظة بوراثة خاتم زواجها؟
لهذا الخاتم مكانة خاصة لدى كل بريطانيا كونه يعود للأميرة ديانا. لقد فرضت كايت نفسها على العرش البريطاني بأسلوب حياتها وعلاقتها المتحررة بالأمير، فلا بأس بوراثة خاتم. أتمنى أن أضع هذا الخاتم في إصبعي إن لم ترقْها الفكرة (تضحك).

- أي رجل يمكن أن يقنع هيفاء وهبي بالزواج مجدداً؟
لا تتعلق المسألة بالاقتناع وقدرة رجل على إقناعي. لا يمكن أن أجيب عن هذا السؤال أبداً حالياً.

- أي بلد زرته وشعرت بأنه مثالي لتمضية شهر العسل وتنصحين عروس 2013 بأن تمضي أسبوعاً فيه؟
مدينة بورتوفينو الإيطالية إن كانت تحب الهدوء، مناظرها طبيعية وطرقها ضيقة لتبقى العروس إلى جانب عريسها. وهي مطلة على البحر وكل طاولات مطاعمها مخصصة لشخصين فقط، البيتزا هناك مصمّمة على شكل قلب. هكذا تقدّم لكل من تزوجوا حديثاً. وتحمل جزيرة كابري المواصفات نفسها. هذه أماكن غير مخصصة للتسوق أو زيارة المتاحف، بل رومانسية للغاية.

- أي تصميم نظارة شمسية أعجبك أخيراً وتنصحين عروس 2013 باقتنائه؟
النظارات الشمسية الملونة، أنصح بتصاميم Fendi وPrada وAnna Sui. وأن تبتعد عن وضع الإطار الأسود أو الداكن بل تتجرأ وتختار الألوان الحيوية والمزخرفة بالورود.

- أي عطر تنصحين به العروس لهذا الصيف؟ 
عطر Gardénia من Chanel غير الموجود إلاّ لدى الدار، وعطر La Vie est belle المنعش والأنثوي من Lancôme الذي يليق جداً بالعروس.

- أي ألوان تليق بالعروس التي تتزوج هذا الصيف؟
ستستقبل الكثير من الضيوف في الفترة الأولى من زواجها، عليها أن تبدو مشرقة ونضرة. أنصحها بأن ترتدي ألوان الباستيل والأقمشة المطبعة بالنقوش الزاهية. لا يجدر بالعروس أن تظهر بالأسود والبني أو الكحلي حتى لو كانت ممتلئة الجسم. عليها أن تتجرأ باعتماد الأصفر والأزرق بما يليق بها. فأي امرأة تتألق بالألوان يمدحونها ويقولون لها إنها تبدو عروساً وتعيش مرحلة الخطوبة.

- ما سر الفساتين البيضاء التي ارتديتها بكثرة أخيراً؟ 
أحب اللون الأبيض كثيراً، وهو يشبهني أكثر اليوم. ارتديته يوم ميلادي وفي زفاف أصدقائي. اشتريت أحد هذين الفستانين (فستانا جلسة التصوير)، وقدم لي المصمّم إيلي صعب الثاني هدية. قد أحوّل فستان الزفاف إلى فستان سهرة. هكذا فعلت في حفلة حضرتها في دبي أحياها الفنان عمرو دياب.

- ما هي قصة الرقص مع عمرو دياب في تلك الحفلة؟
هذا ترويج لأغنيته الجديدة «تخيّل» التي أداها للمرة الأولى. دعاني إلى المسرح ليراقصني، هذا ما حصل.

- لمَ حُذف الفيديو الذي تظهرين فيه وعمرو دياب عن مواقع التواصل الإجتماعي؟
حذف وأعيد نشره ثم حذف مجدداً، هذا صحيح. ترويجها عبر هذا الفيديو بدا سابقاً لأوانه... «كان بكير تِتصور فيديو كليب» (تقول باللبنانية وتضحك).

- هل أعجبتك أغنية «تخيل»؟
جداً، يحرص عمرو دياب على أداء أعماله الجديدة قبل إصدارها في الحفلات. وتتميز كل أغنياته بأنها أليفة على السمع من المرة الأولى.

- يقال إن العروس التي تقرر الزواج مجدداً عليها ألاّ تضع الطرحة. ما رأيك؟
لا يكتمل الزفاف ومظهر العروس دون طرحة. هي جزء مهم من إطلالتها إلاّ إذا كانت متقدمة في السن. ستبدو أكثر رقياً بفستان أبيض قشدي أو ةcru. أنصح العروس بأن تنسى كل ما مرّ في حياتها وأن تضع طرحتها وتحتفل مجدداً. لقد أحييت حفلة زفاف عروس مصرية، قابلتها بعد طلاقها فدعتني لإحياء زفافها الثاني. قابلتها مرة ثالثة في زفاف الموزع المصري حسن الشافعي ففاجأتي بخبر طلاقها واستعدادها للزواج مجدداً. الأمر مرتبط بسن العروس أكثر من قرار زواجها للمرة الثانية أو الثالثة.

- كيف بدا العريس حسن الشافعي في زفافه؟
قمر الزمان وبدر الزمان. لقد أرسل معي كل العالم العربي تحياته ودموعه. عروسه جميلة و«متل القمر» وحملوهما على الأكتاف، لكن اليوم الذي أعلنت فيه ذهابي لحضور زفافه تلقيت وجوهاً باكية. كان زفافه راقياً لكن حسن متحفظ جداً عن حياته الخاصة رغم أنه أصبح شخصية تحت الأضواء ولديه جمهور من المعجبات. من يعرف حسن جيداً يكتشف أنه رجل متدين جداً رغم صورته العصرية. أشعر بأنني أتكلم عن شقيقي، وهو فعلاً كذلك وسنتعاون قريباً. هو صديق عزيز.

- ما هي حدود جرأة العروس يوم زفافها؟
هذه ليلتها، لكن عليها أن تستعين بمن تثق بهم. دعيت في لبنان إلى زفاف على شاطئ البحر وكانت العروس ترتدي تنورة مع طرحة. وفي نهاية الزفاف نزلوا في حوض السباحة ورموني معهم. وكانت فكرة مميزة. ارتدت النجمة غوين ستيفاني فستان زفاف بأطراف زهرية من تصميم جون غاليانو وكان رائعاً. عرسها كان مميزاً، لقد سلّمها والدها إلى عريسها بأسلوب مؤثر. كذلك فستان زفاف سارة جيسيكا باركر (فيرا زانغ) أكثر النساء أناقة. أشعر بأنني سأقضم أظافري حين أشاهد إطلالاتها. هذه الجرأة جميلة ومقبولة.

- هل تنصحين العروس الشابة بأن تتكلّل بالتاج أو بمشط مرصّع؟
أنصحها بأن تكون خفيفة الظل كفراشة، وألاّ تكون عروساً من الوزن الثقيل وتكدس على رأسها تفاصيل مبالغاً فيها.

- لم غيّرت لون شعرك الأسود واعتمدت اللون البني؟
نصحني المقربون مني بتفتيح شعري، لكنهم يدركون أنني سأعود إلى الشعر الأسود. أحب شعري البني الفاتح عند الأطراف حالياً وهو مثالي للصيف. يخبرني مصفف شعري ستيف أن غالبية من لونّ شعرهن بالأسود à la Haifa سابقاً اعتمدن البني أخيراً.

- أي أغنية عربية أو أجنبية تنصحين العروس بأن تعتمدها يوم زفافها؟
هناك مجموعة من الأغاني التي أحبها كثيراً، أغنية I do it for you لبراين أدامز وأغنية Will always love you لويتني هيوستن وأغنية Only you لفريق The Platters وأغنيةBecause you loved me لسيلين ديون من أجمل الأغاني الرومانسية. وعربياً، أغنية «بعشقك» لراغب علامة حتماً (تغنيها)، مثالية ليرقص العروسان على أنغامها، وأغنيتي طبعاً «بهرب من عينيك».

- كيف تقوّمين حضور راغب علامة في الموسم الثاني من برنامج «أراب آيدول»؟
راغب علامة رمز للرجل التي يتألق وهو يتقدم في السن. يسير على درب عمر الشريف، راغب «يكبر صح» محافظاً على شبابه وأناقته دون أن يخجل من التجاعيد الخفيفة التي تبدو على ملامحه. لا أحب الرجل الذي يشد وجهه ليبقى مظهره «متل الBoys».

- هل تليق السياسة ب»السوبر ستار»؟
وُلد راغب ليكون فناناً ويسعد جمهوره، فكرتنا عن السياسيين في لبنان سيئة للغاية. فليبقَ على إجماع جمهوره ليتجنب انقسام الآراء من حوله.

- هل لا تزال الشموع العطرة سيدة الجلسات الرومانسية؟
جداً، أحب الجلوس إلى مأدبة العشاء على أنغام الموسيقى وضوء الشموع الرومانسية العطرة بنفحات العنبر والفانيلا الحميمة.

- أي أفلام رومانسية تنصحين العروسين بمشاهدتها في شهر العسل؟
فيلما The Notebook وThe Vow لرايتشيل أدامز إن وجدا الوقت للمشاهدة.

- أي حذاء زفاف تنصحين به العروس المرصّع بالأحجار البراقة أم البسيط الأبيض؟ هل حذاؤك الفضي الذي انتعلته في كليب «ملكة جمال الكون» مناسب لها؟
نعم، هو من تصميم دار Giuseppe Zanotti. هذا الحذاء مثالي للعروس رغم أنه غير كلاسيكي. كعبه مميّز ومرتفع ومريح، وهذا ما يتطلبه فستان الزفاف الطويل والمزوّد بال»جوبون» Jupon. أفضل شخصياً حذاء الزفاف البراق اللافت للنظر، ولكن إذا كان الفستان مرصّعاً بالتفاصيل على العروس اختيار تصميم أنثوي وبسيط. كما لا يجدر بالعروس الطويلة أن تبدو أطول من عريسها. هذا يمسّ بأنوثتها إن تقصدت ذلك.

- هل يحق للعروس أن تتدخل في لون بزة العريس؟
يجب المحافظة على عنصر المفاجأة يوم الزفاف. على العريس أن يفاجَأ بالعروس، هي كذلك. لكن يجب أن يطلعها على لون بزته دون أن تراها حرصاً على انسجام مظهريهما. بات للعريس خيارات عديدة، بإمكانه اليوم ارتداء بزة بلونين.

- أي مستحضر جمال استعملته وتعلّقت به كثيراً وتنصحين به العروس؟
مرطّب الجسم مهم جداً للعروس، تماماً كالعطر. أنصحها بكريم Bomb Flower الجذاب من Viktor&Rolf وأن تبتعد كلياً عن المستحضرات المعطرة بالفاكهة وتكون أكثر ترفاً ببشرتها. ويجب أن تتجنب التعطر بكثرة، فمهما كان عطرها جميلاً سيبدو مبتذلاً.

- أول يوم زواج...
على العروس أن تصحو قبل العريس تهتم بنفسها وتتعطر ثم تعود إلى الفراش ليبدو وحده غير مرتب المظهر ويظن أنها أجمل منه. هذه هي الحقيقة ! أنصحها بأن تحضر له قهوة الصباح وهي ترتدي قميص نوم أنيقاً ليتأمل جمالها بعفوية.

- بأي مبادئ تؤمنين كإمرأة وكفنانة اليوم؟
أعبّر عما أريد بقليل من الكلام، أحصل على ما أريد دون أن أطلب. وأبحث عن راحتي دون أن أطلب ذلك.

- ما هو حلمك الشخصي اليوم؟
أعيش حلمي الشخصي لكن لا أكشف تفاصيله.

- متى تبلغين قمة خجلك كامرأة؟
مهما بلغت جرأتي قد تخجلني كلمة أو نظرة أو إطراء من شخص يعني لي الكثير. حاولت تخطي خجلي لكنني فشلت.

- متى تبلغين قمة جرأتك كامرأة؟
أقف عند حدّي إن شعرت بجرأة الآخر. جرأتي ليست متعمّدة أبداً. ولا علاقة لجرأتي كفنانة بجرأتي في حياتي الخاصة. قد أقفز عن المرتفعات مهنياً، فالفن يتطلب عامل المفاجأة والتجديد. كما أنني لست مسؤولة عن جرأتي المهنية أحياناً بل أطبّق فكرة مخرج فني وقصة أغنية مصوّرة...

- لو لم تولدي في هذا الزمن، أي شخصية وأي عصر تختارين؟
هذا الزمن.

- خطأ يمكن أن تعترفي به الآن...
قد أشعر بالأسف تجاه مرحلة عشتها قبيل زواجي وكرهتها لأنها أفقدتني ثقتي بنفسي كامرأة. فترة علاجي بالكورتيزون، تورّمت وشعرت بأنني لا أبدو جميلة ولن أعود كالسابق. تعبت نفسياً خصوصاً أنني كنت مرتبطة بإحياء حفلات ونشاطات فنية أخرى. لقد ذهبت هذه المرحلة مع كثير من التفاصيل إلى غير رجعة. أما على الصعيد المهني، فعلمتني أخطائي الصواب وكانت سبباً لنجاحي. يجب اختبار الأخطاء لا أخذ العبرة فقط أحياناً.


هذا أم ذاك؟

- أحمر الشفاه أم ملمّع Gloss؟
أحمر الشفاه طبعاً يوم الزفاف، قد يبدو الفم صغيراً في صورة وكبيراً في أخرى بتأثير «الفلاش» Flash إن استخدمت الملمّع. لكن إن أصرت، فلتخترْ لوناً غنياً. أفضل أحمر الشفاه المخملي والطبيعي من Chanel وHaifa’s Lips من مستحضرات بسام فتوح.

- وشاح مخطط أم مطبّع بالورود؟
المخطّط، وأن تنسقه مع فستان مطبّع بالورود. فقد اكتفينا من الأوشحة المطبعة بنقش النمر أو الزهور. أنصحها بعقده على شعرها.

- طلاء أظافر جريئة أم French Manicure هذا الصيف؟
لا يوجد لون طلاء محدّد، قد أبسط أي لون على أظافري. يمكن أن تختار العروس الكلاسيكية ألواناً وردية، كالبنفسجي والزهري إن لم تكن تروقها الألوان القوية. أنصحها بأن تنسق لون أحمر الشفاه أو ظلال العيون مع طلاء الأظافر. قد تبدو أنيقة أيضاً إن انسجمت الأحجار التي ترصّع أقراطها مع ماكياج عينيها.

- ظلال عيون ترابية أم مائية جريئة خصوصاً أنك بسطت اللون الأخضر المضيء في كليب أغنية «ملكة جمال الكون»؟
للألوان الترابية أوقات أخرى ما بعد شهر العسل. فلتتجرأ وتبسط الأخضر والأزرق، وأن تلوّن رموشها أيضاً بالماسكارا الملونة.

- «كورسيه» أم سترة Blazer مميزة مع الجينز هذا الصيف؟
Blazer ثم Blazer ثم Blazer لهذا الصيف مهما ارتدت سواء فستان أو جينز. أنصحها بالسترة البيضاء أو بألوان مجرّدة أو مطبّعة بالنقوش بالكامل. لقد لفتتني في عروض هذا الموسم مجموعات Leonard وCavalli. أكتاف سترات هذا الموسم مميزة. كما أن ال»كاب» Cape الخفيف قطعة مميزة لهذا الموسم مهما ارتفعت حرارة الطقس.

- أزياء بنقش المربعات Carreaux أم النقاط Polka Dots؟
المربعات طبعاً إلى جانب الأزياء المخططة.

- رمش اصطناعي كامل أم شعيرات موزعة؟
أنصح العروس بأن تحافظ على رموشها وتغذيها بالزيوت المناسبة ليلاً. أفضل الرمش الكامل لأنه يمنح نظرة درامية. بإمكانها أن تقص الرمش إن كان كبيراً ولا يناسب حجم عينها. كما يمكنها أن تلصق رمشاً إضافياً إن كانت عينها كبيرة، هذا ما أفعله.

- جينز ضيق أو فضفاض أو مجرّد اللون لهذا الموسم؟
الجينز الملوّن الأصفر أو البرتقالي أو أخضر مع قميص مخطّط بالأبيض والأسود و«كلاتش» Clutch نهاري. لدى Dior وSaint Laurent تصاميم حقائب مستطيلة وملونة مميزة لهذا الموسم. أنصحها أيضاً بجينز بقصة Boyfriend وكأنها ترتدي سروال زوجها. 
 



0 التعليقات:

- See more at: http://upbloggertricks.blogspot.it/2012/07/how-to-add-timer-pop-up-facebook-page.html#sthash.ep6qPkQG.dpuf